firmbee-com-gcsNOsPEXfs-unsplash (3) (1)

تحسين محركات البحث لموقعك-4 خطوات لتصدر نتائج البحث لمتجرك وتزيد مبيعاته

من خلال تحسين محركات البحث لموقعك راح نخليك تعرف كيف تخلي متجرك الالكتروني يجيب لك زيارات. بصورة متواصلة من غير ما تدفع ولا ريال للاعلانات المدفوعة. كمان وكيف تبدا تجهز خطة طويلة الأمد وليست قصيرة. مثل الاعلانات الممولة وقت ما مصاريفك اللي خصصتها للإعلان خلصت هذا يعني أنك تلقائيا راح تفقد كل هالزيارات تماما بدون أي سابق إنذار، لذلك أحتاج منك أن تركز معي شوي في هالمقالة وراح تعرف كل الأمور الممكنة اللي يخليك تكسب زيارات طبيعية في الصفحات الأولى من محركات البحث، نبدأ معك من بداية تصميم متجر الكتروني على حسب قواعد السيو بالتالي راح تلقى نفسك قدرت تتخطى كثير من العقبات اللي ممكن تواجهك اثناء تحسين محركات البحث لمتجرك الالكتروني اذا كنت سويتها بدون ما تحسب معك انشاء متجر على حسب قواعد تحسين محركات البحث.

وش اللي نقصد بـ تحسين محركات البحث لموقعك؟

هو عبارة عن مجموعة من الممارسات التقنية اللي راح نسويها معنا أثناء وبعد تنفيذ المتجر الإلكتروني. عبر خطة استراتيجية محددة، بالإضافة إلى الممارسات الكتابية المحسنة بناء على شروط وقواعد محركات البحث. وعشان تحصل على ترتيب متقدم في أولى صفحات محركات البحث زي قوقل وبينج وياهو. لان كل الصفحات المعدة والمحسنة بشكل ممتاز راح تاخد ترتيب ممتاز. وهذا الشيء بخلينا نضمن أننا نحصل على زيارات طبيعية من غير ما ندفع أي مصاريف إضافية.

السؤال المهم هنا٫ وش اللي راح تتعلمه وتخلي  تحسين محركات البحث لموقعك فعال وتتصدر نتائج البحث؟

نعمل بإذن الله على تقديم  طريقة واضحة ومفهومة ممكنة ومدروسة بطريقة بسيطة. وفي نفس الوقت تقدر تطبق كل هالاشياء في المتجر اللي تبي تخليها جاهز للظهور في الصفحة الأولى. وقت ما يدخل العميل اسم المنتج تبعك في محركات البحث. وعشان نحقق كل هالشروط، عملنا بجد في ترتيب العمل كالتالي:

1- البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword Research

2- إعداد بنية الموقع Site Structure

3- تحسين صفحات المنتج (On-Page SEO)

4- الإعداد التقني للموقع Site Configurations

أولا: البحث عن الكلمات المفتاحية

تعتبر الكلمة المفتاحية هي كلمة السر، والشيء اللي لازم نركز عليها قبل ما نقوم بتصميم أي متجر الكتروني، وعشانها هي اول حاجة العميل بدخلها في محرك البحث اثناء ما هو يبحث عن أي شيء، اذا قمنا باختيار كلمات مفتاحية خاطئة نحن حرفيا راح نطيح فيها.

الحالات اللي تكون فيها الكلمة المفتاحية سيئة

  •  نختار كلمة مفتاحية منافستها عالية، وهذا صعب اننا ننافسها
  •  تكون كلمة مفتاحية معدل البحث الشهري فيها بسيطة.

كيف ودنا نفهم العميل اذا عنده نية شراء؟

عشان نفهم نية أي عميل لازم نستوعب وش الكلمات اللي عميل بكتبها في محرك البحث بقصد نية الشراء. خليك معاي في المثال الجاي. اذا كان في عميل دخل عبارة بحثية “دراجة هوائية” بدون أي زيادات. هذي نعتبرها تماما أن العميل يريد معرفة شيء ما عن هذي الكلمة المفتاحية. مثل معلومات آكثر عن الشركات المنتجة والمقارنة بينهم وأنواع الدراجات الهوائية وايش اللي ناس كتبت عن هالكلمة.

اما اذا ادخل العميل كلمة بحثية مثل “أفضل دراجة هوائية” هنا هو يحاول يبحث عن افضل عرض لهذه الدراجة. بالإضافة إلى المراجعات وعروض الأسعار. وهذي اللي يخلينا نقدر نحدد أكثر نية العميل الشرائية بتحديده لهذا النوع من الدراجات مقارنة بالأنواع الأخرى.

 

طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية ذات النية الشرائية Keywords Buy-intent

طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية ذات النية الشرائية Keywords Buy-intent

 

1- موقع امازون

غالبا يعتبر أفضل مكان للبحث عن الكلمات البحثية اللي تحمل معها نية شرائية. لان معظم العملاء اللي يدخلون لموقع امازون لديهم رغبة شرائية غالبا. وبالتالي التركيز عليهم واضافتها لمتجرك بتكون احد افضل الطرق لجلب زبائن لديهم اهتمام عالي في الشراء منك. وطريقة البحث هنا في مربع البحث في موقع امازون لو وضعنا الكلمة الرئيسية مثل “دراجة هوائية” راح نشوف كمية الاقتراحات اللي اقترحها لنا امازون على حسب الكلمات البحثية اللي دخلها العملاء داخل الموقع مسبقا من قاعدة البيانات السابقة المخزنة عندهم ويعتبر خيارات ممتازة جدا لإضافتها إلى صفحات المنتجات المستهدفة على متجرك – الأفضل هنا نجمع ٣ – ٥ كلمات مقترحة ومتعلقة في منتجك ونقلها الى ملف قوقل شيت او اكسل والعمل عليها مستقبلا عند إضافة المنتجات.

 

2- اقتراحات قوقل

 

2- اقتراحات قوقل

إذا قمنا بإدخال كلمة بحثية “دراجة هوائية” في مربع بحث قوقل راح تظهر كلمات بحثية مقترحة كلها عبارة عن أفكار يمكننا العمل عليها داخل المتجر او في مدونتنا لرفع نسبة الزوار المستهدفين وفي حال قمنا أيضا بإضافة كلمة هجين مثل “دراجة هوائية هجين” ستظهر كلمات بحثية أخرى مقترحة بنفس الطريقة هذي وراح نكرر لكل الكلمات البحثية اللي راح تستهدفها للمنتجات على المتجر

سيو متجر الكتروني -  اختيار الكلمات البحثية على حسب قوة نية المشتري

 

اختيار الكلمات البحثية على حسب قوة نية المشتري

بعد ما قمنا بتجهيز الكلمات المفتاحية من محرك بحث قوقل وموقع امازون في ملف قوقل شيت راح ندخل على موقع Google Keyword Planner ونحط كل هذي الكلمات داخل موقع قوقل كيورد حتى نعرف معدل البحث الشهري وتكلفة النقرة الواحدة، بمجرد ما عرفنا تكلفة النقرة ومعدل البحث الشهري راح نقدر نحدد نية المشتري على حسب الكلمة البحثية.

القاعدة غالبا تقول انه كلما كانت تكلفة النقرة عالية هنا أصبحت نية المشتري عالية الـ Buy-intent وبالتالي راح نرتب كل هالكلمات داخل ملف الGoogle Sheet حتى تختار افضل كلمات بحثية عندها نية مشتري عالية وفي نفس الوقت معدل البحث الشهري لةيها عالية.

وللعلم تكلفة النقرة العالية هنا CPC لا تعني ابدا انها صعبة المنافسة بل تعني فقط تكلفة النقرة داخل اعلانات قوقل ادوردز Google Ads ، معلومة مهمة جدا تذكرها دائما.

وأيضا للعلم كل هالخطوات لو استخدمنا أداة من أدوات سيو المدفوعة مثل Keyword Tools او Semrush Keywords راح نحصل عليها بضغطة زر فقط لكن جهزنا هذي المقالة أو الدليل للناس اللي بواجهون صعوبة في تحمل تكلفة هذه الأدوات، عند تحسين سيو متجر الكتروني.

 

إعداد بنية الموقع

 

تحسين محركات البحث لموقعك، إعداد بنية الموقع

بنية الموقع او Site Structure اللي نقصدها هي ترتيب صفحات المتجر والعناوين المكونة للصفحات بالإضافة الى كل الأقسام المفروض تنضاف داخل الموقع، لابد ان تكون هالصفحات مرتبة بطريقة مثالية وغير معقدة في تصميمها والوصول إليها سهل، لان محركات البحث تحب هالنوع من الصفحات، وعشان نحقق أفضل نتائج اثناء تصميم المتجر الإلكتروني راح تكون من خلال النقاط الثلاثة التالية:

1-     خلي صفحات الموقع بسيطة جدا و قابلة للتحسين والتطوير.

2-     الوصول السريع لأي صفحة، بحيث لا تستغرق أكثر من ثلاث ضغطات Clicks للوصول إليها

3-     استخدام الكلمات الرئيسية عند إنشاء عناوين URLs للصفحات والعناوين الفرعية للمواضيع او المقالات.

 

الترتيب السيئ لبنية الموقع - سيو متجر الكتروني

 

الترتيب السيئ لبنية الموقع

هذا النوع من الأخطاء يظهر دائما في المتاجر اللي راح يكون متجر عام فيها اي شيء، هنا يظهر لنا الرابط المكون الخاص بالمنتج كالتالي

اسم الدومين/دراجات/ دراجات-رياضية/دراجات-هجين/دراجات-مقاس-20/اسم-الدراجة/

هنا اول خطا اللي راح تخلي موقع يطيح من انه يكون صديق لمحركات البحث هو الرابط الخاص يجب أن لا يتجاوز 75-80 حرف، وثاني شيء الاوثريتي في موقع راح تاخذ زمن ومدة طويلة أثناء ترتيبه من قبل محركات البحث.

 

كيف تتعامل مع هذا النوع من المتاجر؟

اذا شفنا متاجر الكبيرة زي امازون وغيرها دائما ما نجد بأن أي منتج تكون روابط مباشرة زي (https://www.amazon.sa/اكسسوارات-ماك/s?k=اكسسوارات+ماك)، مع أن نفس هالشيء مرتبة في الموقع تحت عدة أقسام فرعية لكن ما بظهر في رابط المنتج.

من وجهة نظري افضل طريقة مناسبة اللي تخليك تتعامل مع هذا النوع من المتاجر انك توظف وكالة متخصصة في تقديم خدمات السيو لان هم عندهم القدرة على تحليل هذا النوع من البيانات عشان مطور المواقع يخلي المتجر صديق لمحركات البحث من غير ما تفقد الترتيب المثالي الأقسام الرئيسية والفرعية وتحت الفرعية.

 

الترتيب الجيد لبنية الموقع

من خلال الصورة التالية نجد بأن الوصول للصفحة المستهدفة او الخدمة أو المنتج لا يأخذ أكثر من ضغطتين للوصول إليها، وكلما كانت سرعة الوصول إلى الصفحات المستهدفة أسرع كلما كانت فرصتك أعلى تحسين ترتيبك في محرك البحث – تابع معي المثال التالي حتى تفهم بطريقة أفضل: هنا نقدر نشوف رابط المنتج يظهر لنا بالصورة التالية:

  • الدومين/قسم-رئيسي/اسم-الدراجة.

هذي النوع من الترتيب مثالي جدا لانه الرابط يكون قصير اقل من 80 حرف بالتالي يظهر في الصفحة الرئيسية لمحركات البحث، الاوثريتي لإثبات سلطة الدومين الخاص بمتجرك راح تاخذ زمن أقل أثناء ترتيبه من قبل محركات البحث، في نفس الوقت الاقسام تم إنشاؤها من ضمن الكلمات المفتاحية اللي تم توفيرها من البداية (أثناء عملية البحث عن أفضل الكلمات المستهدفة واللي شرحتها مسبقا)

 

الترتيب الجيد لبنية الموقع

الأقسام في الموقع من الأفضل أن يكون ظاهر ومكتوب أمام الزائر مباشرة متى ما راح ضغط عليه يحوله للقسم مباشرة، وهذي اللي راح يخلينا نخلي كل الأقسام عندها قابلية الضغط.

 

تحسين صفحات المتجر (On-Page SEO)

الكثير من ملاك المتاجر الالكترونية قد يتجاهلون تحسين المتجر لمحركات البحث (سيو المتاجر الالكترونية) وان عملية تحسين محرك البحث للمتجر الالكتروني (سيو متجر إلكتروني) لذلك من المهم جدا وضع وصف واضح وكافي لكل منتج او خدمة مع التركيز على الممارسات الصحيحة لسيو المتاجر الالكترونية كما شرحناها هذا الدليل.

معلومة: تحسين صفحات المتجر هنا نقصد بها كل الصفحات اللي يتم ارشفتها في محركات البحث، مثل صفحات الأقسام وصفحات المنتج وصفحات التدوينات الخاصة بالمتجر.

تحسين صفحات الأقسام

في حاجات مهمة لازم نوضحها بصورة بسيطة، أي رابط في المتجر يعتبر صفحة قائمة بذاتها، مثلا اذا كان عندنا اقسام داخل المتجر كالتالي:

قسم دراجات، قسم سكوترات، قسم دراجات أطفال.

الروابط الخاص بكل قسم يكون كالتالي

  • الدومين/دراجات/
  • الدومين/ سكوترات/
  • الدومين/دراجات-أطفال/

والتعامل مع هذول الصفحات يكون بطريقتين، اول شيء اذا كانت لدينا رغبة في عدم إظهارها أو أرشفتها في محركات البحث لابد من إضافة وسم noindex (رمز يفهمه محرك البحث ويعني عدم الأرشفة في محرك البحث) في كود الصفحة (يفضل الاستعانة بمطور مواقع لإجراء أي تعديل أو تحسين على الموقع)

 

أما الطريقة الثانية هي أرشفة هذه الصفحات الخاصة بالأقسام في محركات البحث، نقوم بإضافة كلمة البحث الرئيسية المستهدفة Main Keyword إليها وتحسين محتوى الصفحة ليشمل محتوى فريد من نوعه وغير منسوخ مع إضافة وصف ميتا للصفحة (معلومة: وصف الميتا لا تعتبر عامل مؤثر لتحسين الصفحة ولكن وجودها يساعد في تحسين النقرات اثناء البحث من قبل العميل على محركات البحث)

 

بالمختصر لكل صفحة او قسم تحتاج الى عمل التالي:

١. تضمين كلمة البحث الرئيسية التي ترغب باستهدافها مثل “دراجة هوائية” ولديها معدل بحث عالي شهريا في قوقل.

٢. إضافة محتوى فريد من نوعه لكل قسم او صفحة رئيسية وتضمين كلمات بحث فرعية.

٣. تحسين هيكلة الموقع بأفضل طريقة ممكنة وتحسين سرعة الاستجابة لكل صفحة.

 

تحسين صفحات المنتج

عند تطبيق تحسين محركات البحث لموقعك خاصة عند تحسين صفحات المنتج هناك عدة ممارسات لازم تطبقها حتى تحسن من ظهور منتجك على الصفحات الأولى في محركات البحث وخاصة قوقل وهنا بعض النقاط المهمة التالية:

١. مظهر صفحة المنتج

كل ما كانت صفحة المنتج مرتبة وواضحة كل ما كان القدرة على إيصال ميزات وتفاصيل المنتج للزائر أكثر وضوحا، وبهذي الطريقة انت راح تخلي الزائر يكون مركز وغير مشتت، ولتحقيق المظهر المثالي للصفحة يجب أن تتبع التالي:

١. تواجد صور ذات جودة عالية

٢. اظهار جميع التفاصيل التي قد يحتاجها العميل مثل الشحن وطريقة الاستخدام والأسئلة الشائعة

٣. إضافة قسم المراجعات وتكون فعالة.

المحتوى المكتوب في صفحة المنتج

عند تحسين أي صفحة منتج المحتوى المكتوب في هذي الصفحات راح تكون هي احد الوسائل اللي تساعد العميل على اتخاذ قرار الشراء إذا دخل لصفحة المنتج، من شأن هذي الشيء هنا لازم يكون المحتوى تحقق شروط السيو بالطريقة اللي يريدها محركات البحث بالإضافة الى اظهار القيمة المضافة والمميزات اللي راح تخلي العميل يكمل عملية الشراء.

هنا نبدأ بكتابة محتوى على حسب الكلمات المفتاحية اللي تم استخراجها من البداية بالطريقة الاعتمدنا فيها تحديد نوعية الكلمات المفتاحية اللي تحتوي على نية شرائية عالية.

يجب تضمين الكلمة المفتاحية داخل الرابط الخاص بالمنتج مثل كلمة (دراجة هوائية رياضية) تكون كالتالي:

الدومين/دراجات/ دراجة-هوائية-رياضية

أقل عدد كلمات يجب أن يكون داخل صفحة أي منتج عند تحقيق شروط سيو متجر الكتروني أن يكون أكثر من 300 كلمة والأفضل انك توصلها لــ1000 كلمة، مع أن الصفحات اللي تظهر في النتائج الأولى في قوقل في المقدمة تكون المحتوى اللي يحتوي على أكثر من 2000 كلمة وكلما قل عدد الكلمات قلة ترتيبها في قوقل، والسبب قوقل بفضل هذي العدد من الكلمات لأنها بعتقد فيها كثير من الإجابات اللي راح ناس ممكن يسألوا عنها.

العنوان الرئيسي للصفحة لابد من انها تحتوي على عنوان H1 ويكون فيها الكلمة المفتاحية، وعدد الحروف لا يتجاوز الـ 55 حرف

مثلا راح تكون العنوان كالتالي

دراجة هوائية رياضية هجينة سرعة واحدة

المحتوى الأساسي لابد من انه يحتوي على كلمة مفتاحية في أول فقرة ويفضل أن تكون الكلمة في بداية الفقرة الأولى، وكذلك تحتوي على عناوين فرعية من H2-H6.

الصور داخل المقالة لابد من أن تكون أكثر وضوحا وتعكس ميزات المنتج والشكل بصورة واضحة ومرتبة، بالإضافة إلى استخدام النص البديل ALT في الصورة وتكون فيها الكلمة المفتاحية.

وصف الميتا

هذي الوصف لا يظهر للزائر داخل صفحة المنتج بل يظهر له في واجهة محركات البحث مثل اللي ظاهر فوق في الصورة هذي باللون الأصفر، هنا الكتابة لازم يكون تسويقي قيمي بحت، حتى تضمن انك تخلي الزائر يضغط الرابط حتى ييدخل لصفحة هذي المنتج.

تضمين روابط داخلية من خلال الإشارة إلى المنتجات المشابهة

تضمين الروابط الخارجية من خلال إضافتها داخل محتوى تشعبي للكلمات، اذا ما لقيت لك مواقع خارجية تثق فيها عليك الاستعانة بـ ويكيبيديا.

 

الإعداد التقني للموقع SEO Audits سيو متجر الكتروني
الإعداد التقني للموقع SEO Audits

 

الإعداد التقني للموقع SEO Audits

لا يقتصر سيو متجر الكتروني فقط على مسك الكلمات المفتاحية وإعداد محتوى ملائم لمحركات البحث فقط، يوجد جزء تقني مهم تفحصها محركات البحث باستمرار، مثل سرعة الموقع وتجربة المستخدم، وقابلية التوافق مع الجوال، والروابط الخارجية، وعشان نتحقق هذي الجزء التقني للموقع لابد لنا اننا نستخدم ادوات السيو إذا كان مدفوعة مثل semrush أو Ahref أو مجانية مثل Beam Us Up وغيرها من الأدوات.

وجميع هذي الخطوات التقنية لازم يكون شخص له خبرة في المجال البرمجي حتى يقدر يتعامل معها بشكل سليم ومرتب، واذا ما كنت تملك الخبرة عليك فالأفضل الاستعانة بخبير تقني في المواقع الالكترونية لأنه أي عملية تعديل خاطئة قد تضر بترتيب الموقع.

 

مرحلة الإعداد التقني عند تحقيق تحسين محركات البحث لموقعك تشمل التالي: 

1- التحقق من الزحف داخل الموقع Website Crawling

عند استخدام أداة مجانية مثل Beam Us Up راح نقدر نعرف أشياء مهمة مثل:

  • الروابط المعطلة بالتالي نقدر نشيلها او نقوم بإعادة توجيهها إلى صفحة محدثة.
  • التعرف على البيانات الوصفية مثل وصف الميتا المفقود داخل الصفحات بالإضافة إلى الصور التي لا تحتوي على وصف النص البديل ALT والتوزيع السليم للعناوين.
  • التعرف على المحتويات المكررة، سواء كانت الصفحات أو المنتجات، وهذي راح يخلينا نزيل كل هالصفحات المكررة

 

لكن ضمان المحتوى المكتوب أن يكون فريد من نوعه وغير مكرر (منسوخ).

بعد ما طورت قوقل خوارزمية باندا المتطورة أصبحت تكره وتعاقب المحتوى المنسوخ من مواقع أخرى (المكررة)، عشان نتفادى المشاكل المتعلقة بالمحتوى المكتوب الأفضل استخدام أداة Copy Scape اللي راح يفحص لك تقريبا أكثر من 200 عنوان URLs بقيمة 10$، وراح يقولك اذا هالمحتوى فريد من نوعه أو منسوخ.

وبإمكانك البحث عن أي أداة أخرى تسمح بأداء نفس الغرض في قوقل.

 

2- سرعة استجابة الموقع

 

2- سرعة استجابة الموقع

ما نقصده بسرعة الموقع هو قياس كامل الوقت اللي راح يستغرقها أي مستخدم لمن يفتح أي صفحة ويب في الموقع، وكل ما كانت سرعة تحميل الصفحة اسرع كلما صارت احتمالية بقاء الزائر فيها أكبر وبالتالي يحسن من ترتيب موقعك على محركات البحث، لكن على العكس تماما لو كانت سرعة تحميل الصفحات بطيئة فاحتمالية بقاءه في الموقع أقل وبالتالي ترتيب موقعك راح يضعف مع الوقت وهذي يزيد من معدل الارتداد داخل الموقع Bounce Rate، وافضل مكان لقياس سرعة الموقع هو استخدام منصة قوقل او كلاود فلار Cloudflare ، بمجرد ما تستخدم أداة قوقل لقياس سرعة الموقع Page Insights راح تقدم لك تقرير عن أسباب بطء الموقع وغالبا مطوري المواقع راح يفهموها أكثر ويحسنونها – بالتالي الأفضل انك تستعين فيهم بشكل دائم.

 

أهم أسباب بطء الموقع اللي راح يؤثر على تحسين محركات البحث لموقعك الخاص هي

١. يحتوي الموقع على كمية كبيرة من البيانات الكبيرة اللي راح يخلي السيرفر يأخذ فترة في تحميلها

٢. هيكلة الموقع بطيئة او قديمة.

٣. يحتوي على صور كبيرة في حجمها واستخدام صيغ غير مناسبة للويب

في بعض المشاكل اللي متعلقة بمكان الاستضافة

وافضل طريقة للتعامل مع هذي المشاكل يتم عبر:

١. استخدم الحد الأدنى من الصور من غير حشو لازم، يفضل بصيغة الويب

٢. ضغط الملفات البرمجية

٣. اترك مساحات بيضاء كثيرة داخل الصفحة

٤. التقليل من عمليات إعادة التوجيه وطلبات البروتوكولات

٥. استخدام موقع استضافة سريع أو تغير الخطة المشترك فيها حتى تلائم احتياجاتك

 

3- بناء الروابط الخارجية لتحسين سيو متجر الكتروني

 

3- بناء الروابط الخارجية لتحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني 

كل ما كان هناك روابط خارجية عالية الجودة تشير الى موقعك كل ما راح يساعدك آكثر في رفع ترتيبه لدى محركات البحث في الكلمات البحثية المستهدفة، وهالشئ اللي يخلي قوقل يصنفه بمصداقية عالية High Authority.

 

الان كيف تقدر تنشئ الروابط الخارجية؟

ولذلك، احذر! وانتبه من إنك تشتري لك روابط خارجية رخيصة أو استخدام بعض البرامج. خاصة، اللي ترسلك روابط خارجية بطريقة آلية. في الحقيقة، قوقل لها القدرة على تحديد هذا النوع من الروابط. وهذي الشيء يعتبر انتهاك لسياسات قوقل، في النهاية بيرجع سلبيا على موقعك، بالتالي راح يقل ترتيب عند محركات البحث، هنا راح نذكر بعض الطرق المشروعة لإنشاء روابط خلفية لكنها مكلفة وتأخذ جهد عالي ومدة زمنية

 

الطرق المشروعة لإنشاء الروابط الخارجية:

١. انشاء روابط خلفية داخلية

هذي راح تكون من خلال الإشارة الى بعض المواضيع ذات الصلة في المتجر الى صفحات أخرى.

٢. كتابة بعض مقالات الضيف

يتم من خلال كتابة مقالات متعلقة بالمتجر الخاص بك في مواقع أخرى ترتيبها عالي وشبيهة بموقعك.

٣. استخدام إعلانات السوشيال ميديا

هنا راح تعمل إعلانات موجهة لموقعك من داخل وسائل التواصل الاجتماعي

٤. مشاركة محتوى داخل منصات التواصل الاجتماعي

هنا تبدأ تكتب مواضيع وتنشرها في منصات التواصل مع تضمين روابط خاص بموقعك لتحفيز متابعك على اعادة نشرها في مواقعهم او حسابات التواصل التابعة لهم.

٥. استخدام منصات الاخبار

هنا تقدر تطلب من الصحف والمجلات انهم يعملوا لك مشاركة لمتجرك من خلال الإشارة اليها داخل أي موضوع ذات صلة بالمنتجات اللي قاعد تقدمها للعملاء

٦. كتابة تدوينات في المدونات والمنتديات ذات الصلة بموضوع متجرك.

 

تحسين محركات البحث لموقعك ملخص المقالة

في الوقت الحالي، عند إعداد خطة لعمل تحسين محركات البحث لموقعك. تحديدا، اول اشي علينا أن نجهز الكلمات المفتاحية الرئيسية. اللي راح تكون عندها فرصة نية شراء للعميل من اقتراحات قوقل وامازون. مع العلم اذا استخدمنا أداة مدفوعة راح نقدر نوفر هذول الكلمات بعدة ضغطات يسيرة مثل أداة Keyword Tool

بعدها مباشرة نقوم بإعداد بنية موقع المتجر الالكتروني بطريقة بسيط وقابلة للتطوير، صفحات المنتج تكون سهلة الوصول اليها بضغطات لا تتعدى ٣ ضغطات وأيضا الروابط الخاصة بالمنتجات يتكون من الكلمات البحثية الرئيسية، والترتيب المثالي للأقسام يتكون من اسم الدومين والقسم مباشرة.

عموما يجب كتابة محتوى نوعي وفريد مع عدد كلمات اقل شيء 300 كلمة عند تحسين صفحات المنتج. بالإضافة، إلى استخدام صور عالية الجودة وإضافة المراجعات. كذلك، كتابة وصف ميتا وعنوان منتج على حسب شروط وقواعد السيو. أيضا، كتابة محتوى قيم وواضح ملئ بالمعلومات. مع وجوب ترك فراغات بيضاء بين المحتويات لسهولة القراءة

ومع ذلك، يجب التحقق التقني من موقع المتجر بصورة تقنية من مطور مواقع. خاصة، فيما يتعلق بزيادة سرعة الموقع والتحقق من المحتوى المكرر. بالإضافة، إلى التحقق من الزحف السليم لصفحات المتجر والتحقق من الروابط اذا كان يعمل او لا يعمل. في حالة، تحقيق كل هالشروط على حسب شروط سيو متجر الكتروني. بصفة عامة، نضمن تنافسنا بالترتيب المتقدم في محركات البحث.

أقرا التالي : تحسين محركات البحث من خلال كتابة المحتوى

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *