تحسين محركات البحث يجب على أي شخص عنده نشاط على الانترنت يعتمد أساسا على التدوين والبيع عليه ان يتقن هالشيء. لأنها احد اهم طرق الحصول على زيارات غير مكلفة وطبيعية، بمجرد ما تقوم بتطبيقها تعرف انك قمت بشيء له قيمة تظل معك أطول مدة ممكنة، ويغنيك عن استخدام الطرق المدفوعة لجلب الزيارات.
وش هو الـ SEO Copywriting ؟
تحسين محركات البحث يعتمد أساسا على كتابة مخصصة مركزة بشكل أساسي على تعزيز وتحسين ترتيب موقع ما مستهدف في محركات البحث مثل Google او Bing، يأخذ الكاتب في الاعتبار كثافة كلمات البحث الرئيسية Keyword Density وبروزها للقارئ الباحث والسرد السلس وقابليتها للقراءة لهدف نهائي وأساسي وهو رفع ترتيب موقع ما في محركات البحث.
لازلت أشوف العالم العربي وخصوصا بالسعودية فيه ضعف كبير من هالجانب وقلة المتخصصين فيه على الرغم من منجم الذهب اللي فيه (بعض الكتّاب الأجانب المتخصصين يعتبره كـ مصدر دخل ممتاز بالنسبة لهم وفوق الـ 10K$ يطلعون) – وأيضا فيها مفاهيم وأهداف تختلف بشكل كبير عن باقي أنواع الكتابة مثل الكتابة الإعلانية أو التجريرية او الصحفية – عشان كذا راح اشرحها تحت بشكل مبسط وكيف تقدر تبدأ فيها.

كيف أبدأ في هالنوع من الكتابة ؟
- تحتاج تستوعب وبشكل كبير موضوع تحسين محركات البحث SEO ومعايير الترتيب – لذلك دورتين الى 3 مع بعض القراءة راح تكون مستوعبها بشكل كافي بإذن الله.
ومن الأمثلة على أحد الدورات التالية ننصح فيها وبشكل قوي:
- تحتاج تفهم احتياجات الجمهور المستهدف.
- تعرف كيف تبحث عن Keywords عن طريق بعض الأدوات مثل Keyword Planner أو أدوات متخصصة اكثر مثل Keywordtool.io.
- تعرف ولو بشكل بسيط كتابة سلسة وبسيطة للقارئ الباحث (ركز بالنهاية على User Intent )
- ركز على جودة المحتوى أكثر من أي شيء ثاني – كل ما قدمت جودة أعلى كل ما كسبت ثقة القارئ كل ما زدت ترتيبك في قوقل.
ومن المعايير لقياس أداء المحتوى:
- الروابط الخارجية المكتسبة Earned Backlinks او عدد الـ Referring Domains
- عدد الضغطات Clicks اللي تجي من محركات البحث (بالإمكان قياسها من Google Search Console)
- التفاعل على المحتوى (التعليقات, مشاركة المحتوى على قنوات التواصل الاجتماعي)
- ترتيب موقعك على كلمة بحث معينة Keyword Target – تاخذ بعض الوقت في البداية
اقرا أيضا: تحسين محركات البحث لموقعك-4 خطوات لتصدر نتائج البحث لمتجرك وتزيد مبيعاته
Add a Comment